طالب بالإفراج عن محافظ القدس

المطران حنا يطالب بالإفراج عن محافظ القدس ويؤكد تضامنه مع النائب المبعد عطون

  • المطران حنا يطالب بالإفراج عن محافظ القدس ويؤكد تضامنه مع النائب المبعد عطون

اخرى قبل 5 سنة

المطران حنا يطالب بالإفراج عن محافظ القدس ويؤكد تضامنه مع النائب المبعد عطون

طالب المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، سلطات الاحتلال باطلاق سراح محافظ القدس عدنان غيث ووقف الملاحقات السياسية التي تتعرض لها الشخصيات المقدسية، مؤكداً تضامنه مع النائب المقدسي المبعد أحمد عطون.

واستنكر المطران حنا، في بيان له اليوم الأربعاء، استمرار اعتقال محافظ القدس وعدد من شباب المدينة المقدسة، وأكد "أن هذه الاعتقالات مرفوضة جملة وتفصيلا، وتأتي في سياق سياسات الاحتلال التي تستهدف مدينة القدس وهويتها العربية الفلسطينية" .

وأضاف: "انهم يعتقلون شبابنا ويستهدفون محافظ المدينة المقدسة، وغيره من الشخصيات الاعتبارية وهدفهم هو إيصال رسالة تهديد ووعيد الى كافة أبناء القدس" .

وتابع قائلاً: "الاحتلال يريدنا أن نصمت ومكتوفي الأيدي أمام ما يرتكب بحق مدينتنا ومقدساتنا وأوقافنا، خاصة عملية سلب العقارات التي تعتبر جزءا من تاريخ وهوية مدينة القدس" .

وأضاف: "إن هذه الاعتقالات الجماعية وسياسة استهداف الشخصيات المقدسية لن تجعلنا كمقدسيين إلا اكثر صمودا وثباتا وتمسكا بحضورنا ومواقفنا ودفاعنا عن عدالة قضيتنا وعن قدسنا ومقدساتنا."

في السياق، أكد المطران حنا تضامنه الكامل مع النائب المقدسي أحمد عطون، وأكد رفضه  للملاحقة السياسية التي يتعرض لها، وطالب بالإفراج عنه.

التعليقات على خبر: المطران حنا يطالب بالإفراج عن محافظ القدس ويؤكد تضامنه مع النائب المبعد عطون

حمل التطبيق الأن